سيرة ذاتية ...الدكتور جبريل ابراهيم محمد

نبذه  مختصرة 

   الدكتور /جبريل إبراهيم محمد ( رئيس حركة العدل والمساواة )

الدكتور /جبريل إبراهيم محمد من مواليد  العام  1960م هو من خلف الشهيد المشير الدكتور/ خليل إبراهيم محمد ( مؤسس حركة العدل والمساواة السودانية) في رئاسة  الحركة؛ حيث انتخبه المؤتمر العام لحركة العدل والمساواة في 24-25 يناير 2012 .
نشأته وتعليمه:

ولد في قرية الطينة التي تقع في شمال ولاية دارفور بالقرب من حدود تشاد مع السودان.. تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي في قريته الطينة، ثم انتقل إلى عاصمة الإقليم الفاشر والتحق بمدرسة الفاشر الثانوية، وعقب حصوله على الشهادة الثانوية درس إدارة الأعمال بجامعة الخرطوم، ونال الماجستير والدكتوراه في علم الاقتصاد من جامعة ميجي بطوكيو عام 1987 وعمل أستاذاً مساعدًا ورئيس قسم الاقتصاد بكلية الشريعة، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 1987- 1992.

هجرته الى اوربا  

نذ العام 1999 السودان  الي دبي  ومنها الي عاصمة الضباب لندن  .  تولى دكتور / جبريل ابرهيم محمد  عدة مناصب قيادية في حركة العدل والمساواة عند نشأتها في دارفور في العام  2003، تولى منصب أمين العلاقات الخارجية، والمستشار الاقتصادي للحركة، وكان أبرز ظهور له خلال مفاوضات سلام دارفور في الدوحة؛ حيث كان يتمتع بمقدرات في التفاوض ويجيد الإنجليزية وعدة لغات آسيوية، وهو رجل أعمال وأكاديمي .

تعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    لكي التحية علي هذه السيرة العطرة
    وحبنا الكبير للقائد الشهيد د.خليل رحمه الله
    ونحنا مع د. جبريل القومي قلبا وغالبا
    محمد عبدالعظيم سعيد

    ردحذف
  2. منذ عودته من السعودية وعمله بغزة للطيران وما لاقاه من معاناة إلى أن خرج وغادر السودان ... التكرم بدنا بتلك الفترة رغم علمي بنقاوة سريرته ونسيان المرارات فقد عاشرته بجامعة الإمام بالقصيم السعودية فقد صديقا وفيا مخلصا متواضعا شهما كريما' التكرم مدنا برقم التواصل.

    ردحذف
  3. شكرا لكي على تدوين هذه السيرة الذاتية الرائه
    والتحية على شهدائنا ونحن معا لحركت العدلِ والمساواة

    ردحذف
  4. الرجل الشجاعة له التحية والتقدير من الأرضي السودانية

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سيرة ذاتية مختلفة عن الدكتورة مريم الصادق المهدي

سيرة ذاتية للاعلامية نيكول تنورى

الصاج لعمل الكسرة السودانية