ملتقى الشباب الافريقى بالقاهرة..

افتتحت ظهر اليوم 22 من سبتمبر 2018 فعاليات ملتقى شاب مصر والسودان.. تحت شعار مصر والسودان( قلب واحد)  ذلك بمقر الجمعية الأفريقية.. بالزمالك..
بدأت الاحتفالية بافتتاح معرض فلكلور مصر والسودان..
كلمة.. الدكتور محمد نصر الدين رئيس الجمعية الأفريقية.؛ قائلا.... أحي  الحضور  .. واقول ان مصر والسودان قلب واحد اصلا وأنه ليس هناك فى الدنيا بلد لها ترابط مثل مصر والسودان. ان تربطهم يتجاوز كل الخلافات السياسية..واقول للشباب المصرى.. مستقبلك فى أفريقيا.. ثم كلمة. الدكتورة أمنه فزاع مندوب الجمعية الأفريقية..ابتدرتها قائلة.:يسعدنى أن أرحب بكم وانتم فى دياركم..فى ملتقى مصر والسودان... ويسعدني أن أكون بجانب ابى.. الراعى الرسمى وألحاضن، للشباب الافريقى، سيظل حب مصر والسودان مهما طال الزمان... ونحن هنا وجنوب السودان أيضا واحد لم نفترق الا على الخريطة فقط..
ثم كلمة سعادة المستشار.. عادل سلامه مدير مركز المعلومات بمجلس الوزراء... قائلا.. احي السادة الحضور،.. كان لى الشرف ان القى كلمة معالى رئيس الجمهورية... عبد الفتاح السيسي..فى ملتقى الشباب الافريقى.. ويسرنى أن انقل إليكم بشرى. سوف يكون هناك تدريب للشباب الافريقى، أيضا الموافقة الأمنية لملتقى الشباب الرياضى،.. وشكر القائمين على تنظيم الملتقى ووعد بحل كل المشكلات التى من الممكن أن تواجه الشباب السودانى.. واكد إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يزور السودان بعد عودته من الولايات الأمريكية المتحدة وأنه سوف يكون فى استقباله الطلاب من السودان ومصر..
ثم فاصل من الأغنيات الوطنية المصرية...
بعد ذلك تم تكريم الرائدات من مصر من نادى المرأة الأفريقية، ذلك فى مجالات مختلفة.. الأستاذة حنان عبد المنعم.. الاستاذه فوزية.. الأستاذة أسماء عبد الحميد...
وتكريم الأستاذة هدى عثمان.. معرض دار السودان..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سيرة ذاتية مختلفة عن الدكتورة مريم الصادق المهدي

سيرة ذاتية للاعلامية نيكول تنورى

الصاج لعمل الكسرة السودانية